التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من فضلك اشترك في الموقع

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الشيخ شيرزاد عبدالرحمن


  ولد الشيخ شيرزاد عبدالرحمن طاهر بن حسن الكوفي.  وتخرج من المدرسة عام 1985 م ، ليلتحق فيما بعد بجامعة الموصل ، التي تخرج منها عام 1991 م ، حيث تخصص في كلية الهندسة مجال الإلكترونيك والاتصالات.  وتعلم علم القراءات خلال دراسته الجامعية.


 وتعلم القارئ شيرزاد طاهر القرآن الكريم وعلومه على يد أبيه الذي كان يعمل بدوره في مديرة لمدرسة ويعلم اللغة العربية والقرآن الكريم.  وكان الوالد يعلمه النطق الصحيح للأحرف والضبط والتمكن.  أين عرفنا تميزه بصوته الجميل؟


 بقايا شهرزاد أول من يؤسِّس القراءات الثلاث في مدينة الموصل بالعراق.  ويلقب اليوم بـ «بدر القراء» ، ولقب هل الشيخ عبد اللطيف بن خضر الصوفي ، أجازه برواية حفص عن عاصم ، وأجازه بالقراءات السبع في احتفال مهيب في جامع القادسية عام 1988.


 يعمل اليوم بجانب عمله في مدينة الشارقة.  وهو عضو في لجنة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ، والعمل على تعليم القرآن الكريم في سجن دبي المركزي.

تعليقات

تلاوات خاشعه

القارئ الشيخ إدريس أبكر .

إدريس أبكر قارئ من السعودية، ولد الشيخ إدريس أبكر عام 1395 هـ بمدينة جدة. قام القارئ إدريس أبكر بإمامة عدد كبير من مساجد المملكة ليستقر حاليا بأحد مساجد مدينة أبوظبي.

توفيق الصايغ | مزامير ال داود

    توفيق الصائغ قارئ من دولة إرتيريا ، من مواليد مدينة مدينة أسمرة.  وقد عاش توفيق الصائغ منذ صغره بالسعودية ، حيث درس وحصل على شهادة الماجستير من جامعة أم القرى بمكة المكرمة. وقد تحصل الشيخ توفيق الصائغ على الجنسية البحرينية.